close
عودة العملاق نوكيا مع هاتف Nokia 6

عودة العملاق نوكيا مع هاتف Nokia 6

عودة العملاق نوكيا مع هاتف Nokia 6


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

عودة العملاق نوكيا بوجه جديد كليا مع نظام أندرويد ، وبداية موفقة مع هاتف Nokia 6 ، هذا الهاتف يعتبر من الفئة المتوسطة وبثمن مناسب ، ويأتي هذا الهاتف بمواصفات جيدة مقارنة مع الهواتف من نفس الفئة السعرية .

مواصفات الهاتف كالتالي :

-الشاشة :
من نوع IPS LCD ؛ وهي بحجم 5.5 إنش وبدقة 1080*1920 بكسل بمعنى FullHD وبكثافة بكسلات 403 بكسل لكل إنش ، وتشمل الشاشة 70.7% من واجهة الهاتف ، وتأتي الشاشة بطبقة حماية من نوع غوريلا غلاس 3 وذلك لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات ، لكن على العموم فلايمكننا مدح هذه الشاشة وذلك لكون كل الشركات أصبحت تتوجه إلى الشاشات من نوع AMOLED .

-النظام والآداء :
يعمل الهاتف بنظام أندرويد نوغا ، وهو النظام الأحدث حاليا في الأندرويد ، وهذا النظام جيد جدا ويجلب مزايا كثيرة لكن لن نتحدث عنها في هذا الموضوع ، أما الواجهة الموجودة على الهاتف فلايمكننا الجزم فيها .
ويأتي مع الهاتف معالج متوسط وهو من شركة كوالكوم ، والمعالج هو Snapdragon 430 ثماني الأنوية بسرعة 1.4 GHz ، أما عن معالج الرسوميات فهو Adreno 505 ، وعلى العموم فأداءه سيكون مقبول نوعا ما إلا أن هناك هواتف أخرى من نفس الفئة السعرية أقوى منه ، والحكم النهائي لن يكون إلا بعد انتشاره بين المستخدمين وتجربته .

-الذاكرة والبطارية :
فيما يخص الذاكرة سواء الداخلية أو حتى الذاكرة العشوائية ، فقد قامت نوكيا بعمل رائع ، إذ أن الهاتف يحتوي على 4GB رام و 64GB ذاكرة تخزين مع العلم أنه يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD لكن ستضطر للإستغناء عن بطاقة Nano-SIM الثانية ، وكخلاصة الذاكرة ستكون من نقاط قوة الهاتف عكس المعالج .
ننتقل إلى البطارية وهي قابلة للنزع وهذا أمر جيد ، سعة البطارية هي 3000mAh وتقول نوكيا إنها ستصمد لمدة طويلة جدا لكن هذا ماتقوله كل الشركات عن هواتفها ، ويدعم الهاتف الشحن السريع ، لكن للأسف لدينا في هذا الهاتف microUSB v2.0 وكان من الأفضل وضع USB-C .

-الكاميرا :
لن أتحدث كثيرا في الكاميرا ، لأنها من أجزاء الهاتف التي لايمكن التكهن عن آدائها ، المهم تأتي الكاميرا ب 16MP وبكثير من المزايا منها التركيز التلقائي و خاصية HDR وخصائص أخرى ، ويصور الفيديو بدقة FullHD وبسرعة 30 إطار في الثانية ، الكاميرا الأمامية بدقة 8MP وتصوير فيديو FullHD .

-الصوت :
نفس الشيء كالكاميرا صعب التكهن إلا بعد التجربة ، والصوت في هذا الهاتف فهو ستيريو وبتقنية دولبي وهي شركة عالمية ومعروف في الصوتيات .

-السعر :
في البلدان العربية سيصل الهاتف بسعر أكثر من 270$ وذلك حسب الجمارك وأمور تتعلق بالشحن .

أخيرا لا يجب نسيان الحساسات المفقودة في معضم الهواتف من نفس الفئة ، وعلى رأس هذه الحساسات البوصلة فهي من الضروريات في وقتنا الراهن ، وهذا الحساس موجود في هذا الهاتف وهو أمر مشجع .

وكخلاصة : الهاتف يعتبر جيد من ناحية المواصفات والسعر ، لكن يجب انتظار حتى يجربه الكثير من الأشخاص ثم يمكن بعد ذلك اتخاد قرار بشرائه أو لا.




شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق