close
مواصفات LG G6 وهل يستحق الشراء

مواصفات LG G6 وهل يستحق الشراء

مواصفات LG G6 وهل يستحق الشراء


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

من أهم الأحداث التي شهدها معرض MWC والذي يقام في مدينة برشلونة كل سنة ، إعلان شركة LG عن هاتفها الرائد LG G6 ، والذي تنتظر منه الشركة أن يعوض فشل الهاتف السابق LG G5 ، فكما هو معروف فإن LG G5 ورغم الإبداع الذي جاء به والأفكار المبتكرة ، إلا أنه فشل في الحصول على موقع بين المنافسين ، لذلك فشركة LG استغنت عن فكرة الهاتف المركب ، وقامت بجعل هاتفها قطعة واحدة .

الهاتف متميز جدا خاصة بحوافه الصغيرة ، هذه الحواف الصغيرة أعطت للشاشة مساحة أكبر مع الحفاظ على نفس الحجم ، وهذا أمر تتوجه إليه معضم الشركات ، وأيضا لم تعد البطارية قابلة للإزالة وذلك بسبب أن الهاتف أصبح مقاوم للماء والغبار ، وأيضا الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي لكن فقط للنسخ الموجهة للولايات المتحدة الأمريكية وهذا سيجعل الهاتف غير مرغوب فيه في الدول الأخرى .

نتحدث الآن عن مواصفات الهاتف ، وبعض هذه المواصفات تختلف من بلد لآخر :

-التصميم :
الهاتف حجمه كبير ولكنه نفس حجم النسخة السابقة ، يأتي بطول 148,9 مم وعرض 71,9 مم وسمك 7,9 مما يعني أن سمكه نحيف وبالتالي يعطي مظهر جميل .
صنع الهاتف هو مزيج بين الزجاج والمعدن ، فهو عبارة عن طبقتين من الزجاج واحدة في الخلف من نوع غوريلا غلاس 5 والأخرى في الأمام وبينهما معدن يحيط بالهاتف .
التصميم بشكل عام فهو أنيق وبالخصوص مع الخلفية الزجاجية التي تعطي لمعانا للهاتف .

-الشاشة :
وهي من أهم مميزات الهاتف ، تختلف هذه الشاشة عن كل شاشات الهواتف الموجودة حاليا ، فهي أطول من المعتاد وهذا راجع للحواف الصغيرة ، كما أنها تحتل مساحة 78,6% من سطح الهاتف وهذا أمر جيد جدا فيما يخص استخدام الهاتف .
الشاشة من نوع LCD وتأتي بحجم 5,7 إنش وبالتالي فهي كبيرة ، أما دقتها فهي 2880*1440 بيكسل مع كثافة بيكسلات 564 بيكسل لكل إنش ، إضافة إلى هذا فهي مدعومة بتقنية HDR10 من Dolby وهي شركة مشهورة عالميا في مجال السينما ، هذه الأمور تجعل من الشاشة شيء متميز سواء في الاستخدام العادي أو مشاهدة الفيديوهات أو حتى الألعاب .
لكن هناك عيب واحد في الشاشة وهو طبقة الحماية Corning Gorilla Glass 3 ، بالنسبة لهاتف رائد فهذا أمر غير مقبول .

-النظام والآداء :
يعمل الهاتف بنظام أندرويد نوغا ، وهو النظام الأحدث حاليا في الأندرويد ، وهذا النظام جيد جدا ويجلب مزايا كثيرة منها استخدام تطبيقين في وقت واحد وهذا أمر مناسب لهاتف بشاشة كبيرة .
فيما يخص المعالج فهو من نوع Snapdragon 821 ، هذا المعالج جيد لكنه ليس الأفضل وبالتالي فيمكن أن يعتبر هذا كعيب في الهاتف ، لأنه من المفترض أن يحمل الهاتف الرائد أحدث معالج ، أما معالج الرسوميات فهو جيد من نوع Adreno 530 .
إذن أداء الهاتف سيكون جيد لكنه لن يكون الأفضل .

-الذاكرة والبطارية :
تتوفر نسختين من الهاتف واحدة بذاكرة داخلية 64GB وأخرى 32GB ، أما الذاكرة العشوائية فهي 4GB وبالنسبة لي فهي كافية ليعمل الهاتف بشكل جيد وبدون أي مشاكل .
نتحدث الآن عن البطارية وهي من نوع Li-Ion وغير قابلة للنزع ، سعة البطارية 3300 مللي وهذه السعة هي التي تتوفر عليها معضم الهواتف الرائدة ، لكن الأمر الجميل أنها تدعم الشحن السريع ، حيث يمكن شحنها إلى النصف في غضون 30 دقيقة ، وكما ذكرنا في البداية فالنسخة الموجهة للولايات المتحدة الأمريكية فقط هي التي ستدعم الشحن اللاسلكي .

-الكاميرا :
يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية مزدوجة ، كلتاهما بدقة 13 ميغا بكسل لكنهما تختلفان في فتحة العدسة واحدة 1,8 والأخرى 2,4 ، وحسب مستخدمي الهاتف فالكاميرا جيدة جدا ، أما تسجيل الفيديو فهو بدقة 2160p وبسرعة 30 إطار في الثانية ، الكاميرا الأمامية 5 ميغا بكسل وتدعم تصوير فيديو بدقة FullHD .

-مواصفات أخرى :
الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيارية IP68 ، حيث يمكن وضع الهاتف في الماء لعمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة .
يدعم مدخل سماعة الرأس
يدعم FM radio
يدعم USB v3.1 Type-C 1.0
يدعم بصمة الإصبع وكل الحساسات التي يحتاجها الهاتف
السعر : يختلف من دولة إلى أخرى .

وكخلاصة : الهاتف LG G6 هاتف بتصميم متميز وأيضا بشاشة رائعة ، لكنه سيواجه صعوبات في الحصول على اهتمام الزبناء بالخصوص من خارج الولايات المتحدة الأمريكية وبالضبط في دولنا العربية .

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق