close
مشروع VoxEra #لندعم_الشباب_العربي

مشروع VoxEra #لندعم_الشباب_العربي

مشروع VoxEra #لندعم_الشباب_العربي



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

من قال إن العرب لا يخترعون ، هذه الفكرة متداولة كثيرا كون أن الشباب في العالم العربي لايقدرون على فعل أي شيء مجرد مستهلكين ، لكن هل هذه فعلا هي الحقيقة ، كل له وجهة نظر في الأمر ، أما بالنسبة لي فإن هذه الفكرة خاطئة ، فهناك الآلاف من الشباب في هذه البلدان لديهم أفكار ثورية وفي جميع المجالات لكن ليس هناك من يدعمهم ، وسنتحدث فقط في المجال التكنلوجي .

هناك شباب كثر اخترعوا أجهزة متطورة ومفيدة جدا ، لكن في الغالب لايتلقون أي دعم لامادي ولا معنوي سواء من الدولة أو الأفراد ، وعكس ذلك تماما يقومون بتحطيمهم نفسيا ، فلا يكفي أن هذه الدول تحتوي على تعليم فاشل ، وهذا الأمر مقصود لجعل الشعوب بدون مستوى فكري ، لكن رغم ذلك فهناك شباب يكونون أنفسهم ، أو يهاجرون نحو الدول المتقدمة للحصول على تعليم أفضل والاهتمام .

في هذا الموضوع سأتحدث عن شاب مصري طموح ، قام هذا الشاب باختراع جهاز أسماه VoxEra ، هذا الجهاز وضيفته أنه إن كنت مسافرا خارج بلدك فيمكنك تلقي وإرسال الرسائل و المكالمات من شريحة الإتصال الخاصة بك ، فكل ماعليك قبل أن تسافر هو إزالة شريحة الإتصال من الهاتف ثم تضعها في جهاز VoxEra وتربط الجهاز بالإنترنت وبعد سفرك سيقوم الجهاز بتحويل أي مكالمة إلى هاتفك وذلك عبر تطبيق تثبته على هاتفك أندرويد أو آيفون أو ويندوز ، وبالتالي إن إتصل بك أي شخص في رقمك الهاتفي فستصلك المكالمة لكن يجب أن تكون لديك الإنترنت ، وأيضا يمكنك إجراء المكالمات وليس تلقيها فقط .

ظهر هذا الشاب في برنامج على قناة مصرية ، عرض فكرة جهازه على الحكام ، لكنه تفاجأ من ردت فعلهم ، كما لو أن الجهاز بدون فائدة أو لا قيمة له ، حتى أنهم ربما لم يفهموا الفكرة ، أو أنهم أشخاص لا علاقة لهم بالتكنلوجيا والإبداع.. ، عبارة عن أشخاص جهلاء يحكمون على شخص ذكي ومبدع ، وهذا هو سبب كتابتي لهذا الموضوع .

يمكنكم دعم هذا الشاب عبر الرابط في الأسفل ، إن لم تستطيعوا فقط أنشروا الموضوع ربما هناك من يستطيعون المساعدة في جعل هذا المشروع حقيقيا ونجد منتجا عربيا يباع في الأسواق .


شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق