close
مراجعة هاتف Samsung Galaxy J2 Prime

مراجعة هاتف Samsung Galaxy J2 Prime

مراجعة هاتف Samsung Galaxy J2 Prime


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أعلم أن الكثير منكم يستخدم هواتف سامسونج ، وأنا كذلك استخدمت الكثير من هواتف هذه الشركة ، ومن العروف أن سلسلة Galaxy J حققت نجاحا كبيرا ببلداننا العربية ، ومن ضمن هذه السلسلة قمت بمراجعة J3 2016 و J2 و J1 Ace ... ، واليوم سأقدم لك مراجعة لهاتف Samsung Galaxy J2 Prime وهو نسخة محسنة من هاتفي J2 و Grand Prime ، وفي الأخير أعطيك خلاصة لتقرر إن كنت تريد شراء الهاتف .

مواصفات الهاتف كالتالي :

-التصميم :
الهاتف حجمه كبير يشبه Grand Prime في التصميم ، فطوله 144.8مم وعرضه 72.1مم أما سمكه فهو كبير 8.9مم وأنا لا أحب الهاتف بسمك كبير ، وزن الهاتف متوسط ب 160غ وهو جيد ، أعلى الهاتف مدخل سماعات الرأس ، في الأسفل مدخل Micro USB لشحن الهاتف وميكروفون ، على اليمين زر تشغيل وإطفاء الهاتف ، وعلى اليسار أزرار رفع وخفض الصوت ، أسفل الشاشة زرين لمسيين وزر الهوم في وسطهما ، أعلى الشاشة كاميرا وحساسات وفلاش وسماعة المكالمات ، وفي الخلف كاميرا وفلاش وسماعة خارجية ، وبشكل عام أماكن الأزرار جيدة لكن الشكل غير جذاب وليس فيه أي شيء مميز .

-الشاشة :
من نوع PLS TFT ؛ وهي بحجم 5.0 إنش وبدقة 540*960 بكسل بمعنى أقل من HD وبكثافة بكسلات 220 بكسل لكل إنش ، وتشمل الشاشة 66.0% من واجهة الهاتف وهو استغلال غير جيد ، الشاشة لاتتوفر على أي طبقة حماية  لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات لذلك يجب عليك شراء طبقة حماية ، وعلى العموم فلايمكننا مدح هذه الشاشة وذلك لكونها ليست من نوع AMOLED لكنها تظل جيدة لمشاهدة الأفلام .

-النظام والآداء :
يعمل الهاتف بنظام أندرويد مارشيملو Android 6.0 ، وهو نظام أحدث نوعا ما من أندرويد لكن لاتتوقع تحديث الهاتف لآخر نسخة من أندرويد ، هذا النظام جيد جدا ويجلب مزايا كثيرة لكن لن نتحدث عنها في هذا الموضوع ، أما الواجهة الموجودة على الهاتف فهي الواجهة المعروفة عن هواتف سامسونغ المتوسطة .
ويأتي مع الهاتف معالج متوسط في الأداء ، والمعالج هو Mediatek MT6737T رباعي الأنوية بسرعة 1.4 GHz ، أما عن معالج الرسوميات فهو Mali-T720MP2 ، وعلى العموم فأداءه مقبول نوعا ما إلا أن هناك هواتف أخرى من نفس الفئة السعرية أقوى منه ، سيعمل الهاتف بشكل جيد في المهام العادية كمشاهدة الفيديوهات وتصفح الأنترنت ولعب بعض الألعاب لكن لن يستطيع تشغيل الألعاب القوية .

-الذاكرة والبطارية :
فيما يخص الذاكرة سواء الداخلية أو حتى الذاكرة العشوائية ، فقد قامت سامسونغ بالإستمرار بنهجها بذاكرة داخلية ضعيفة ، إذ أن الهاتف يحتوي على 1.5GB رام و 8GB ذاكرة تخزين مع العلم أنه يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD ، وكخلاصة الذاكرة ستكون من نقاط ضعف الهاتف .
ننتقل إلى البطارية وهي قابلة للنزع وهذا أمر جيد ، سعة البطارية هي 2600mAh وستصمد لمدة طويلة جدا وذلك عن تجربة والبطارية هي من نقاط قوة هذا الهاتف ، ولا يدعم الهاتف الشحن السريع ، وللأسف لدينا في هذا الهاتف microUSB v2.0 .

-الكاميرا :
لن أتحدث كثيرا في الكاميرا الخلفية ، المهم تأتي الكاميرا ب 8MP وبكثير من المزايا منها التركيز التلقائي وخصائص أخرى وعلى العموم فهي جيدة لكنها ليست ممتازة ، ويصور الفيديو بدقة HD وبسرعة 30 إطار في الثانية ، الكاميرا الأمامية بدقة 5MP لكنها حقا مميزة وذلك بسبب الفلاش الأمامي الذي يجعل صور السلفي مميزة بهذا الهاتف حتى بالليل .

-السعر :
في البلدان العربية سيتراوح السعر بين 120$ و 140$ ذلك حسب الجمارك وأمور تتعلق بالشحن .

أخيرا لا يجب نسيان الحساسات المفقودة في معضم الهواتف من نفس الفئة .

وكخلاصة : الهاتف يعتبر جيد لمن يريد صور سيلفي جيدة جدا وبطارية تصمد لمدة طويلة ، لكن لا أنصح به من يريد الآداء القوي ولعب ألعاب قوية فهو غير مناسب وحتى الذاكرة ليست كبيرة ف 8GB ستمتلئ بسرعة .


شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق